دور الإنترنت وتطبيقاته في مجال التسويق
دراسة حالة الجزائر
Thèses / mémoires Ecrit par: أقاسم، قاده ; بختي، إبراهيم ; Publié en: 2003
Résumé: يتمحور هدف الأطروحة،حول كيفية وتبيان استخدام الانتلانت في أنشطة وإستراتيجيات المؤسسة، وما يقدمه لها من مميزات تنافسية وفرص متاحة، ينصب إهتمامنا بالدرجة الأولى حول دراسة آثار وتأثير الإنترنت على وظيفة التسويق بالمؤسسة بمفهومها الواسع، انها تضم اساسا الإستراتيجيات التجارية بالمؤسسة، فالإنترنت يعد في حد ذاته مشروعا مستقلا يتطلب إستثمارات مرتبطة بحجم المسسة وأنشطتها؛ وقد توصلنا إلى أن الإدراج ليس ممكنا فقط، بل هو ضروري ويعطي نتائج جيدة،إذا تم التحضير له بعناية،حسب ظروف المؤسسةومحيطها.أن المقاربة الثنائية بين المؤسسة والتطور التقني أمر حتمي للبقاء في السوق المحلية وتوسيعها، وإقتحام السوق الدولية بأقل جهد ممكن، إذا سمحت البنية التحتية للإتصالات والقوانين وإجراءات التعاملات التجارية والمالية في الدولة بذلك، مع هذا قدمنا أفكارا وتصاميم تخص التجارة الإلكترونية، تتلائم مع الأوضاع الحالية للبلاذ، في إنتظار التحول القريب نحو الأفضل.
الجزائر:
Langue:
Arabe
Collation:
271 ص. إض.
;30 سم.
Diplôme:
Doctorat d'état
Etablissement de soutenance:
الجزائر، جامعة الجزائر 3. كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير
Spécialité:
علوم إقتصادية
Note: الملاحق ص. 246-254؛ المراجع ص.255-267