img

تفاصيل البطاقة الفهرسية

دور الإنترنت وتطبيقاته في مجال التسويق

دراسة حالة الجزائر

الأطروحات و الكتابات الأكاديمية من تأليف: أقاسم، قاده ; بختي، إبراهيم ; نشر في: 2003

ملخص: يتمحور هدف الأطروحة،حول كيفية وتبيان استخدام الانتلانت في أنشطة وإستراتيجيات المؤسسة، وما يقدمه لها من مميزات تنافسية وفرص متاحة، ينصب إهتمامنا بالدرجة الأولى حول دراسة آثار وتأثير الإنترنت على وظيفة التسويق بالمؤسسة بمفهومها الواسع، انها تضم اساسا الإستراتيجيات التجارية بالمؤسسة، فالإنترنت يعد في حد ذاته مشروعا مستقلا يتطلب إستثمارات مرتبطة بحجم المسسة وأنشطتها؛ وقد توصلنا إلى أن الإدراج ليس ممكنا فقط، بل هو ضروري ويعطي نتائج جيدة،إذا تم التحضير له بعناية،حسب ظروف المؤسسةومحيطها.أن المقاربة الثنائية بين المؤسسة والتطور التقني أمر حتمي للبقاء في السوق المحلية وتوسيعها، وإقتحام السوق الدولية بأقل جهد ممكن، إذا سمحت البنية التحتية للإتصالات والقوانين وإجراءات التعاملات التجارية والمالية في الدولة بذلك، مع هذا قدمنا أفكارا وتصاميم تخص التجارة الإلكترونية، تتلائم مع الأوضاع الحالية للبلاذ، في إنتظار التحول القريب نحو الأفضل.

الجزائر:
لغة: عربية
الوصف المادي: 271 ص. إض. ;30 سم.
الشهادة: Doctorat d'état
مؤسسة مناقشة الرسالة: الجزائر، جامعة الجزائر 3. كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير
تخصص: علوم إقتصادية

ملاحظة: الملاحق ص. 246-254؛ المراجع ص.255-267